Achabakamagazine
     
   

19-10-2012  
على الرغم من نفيها
رائحة ورد فاحت
 

19-10-2012  
"سيرة وانفتحت" في كتاب  

19-10-2012  
أبو جودة يخرج
وأبو جودة يدخل
 

19-10-2012  
وماريو باسيل  

19-10-2012  
جهاد عقل يوقّع عقده مع "أرابيكا ميوزك"

 

19-10-2012  
ربيع الأسمر ينجو من حادث سير مروّع  

 
 
facebook
Untitled Document
 
 
    
  
نادرة السعيد        

الإبتكار والسير نحو التخلف  
كان المثل يقول: "قل لي من تعاشر أقل لك من انت" هذا القول صحيحٌ وفي مكانه، لكن ما يمكن أن يضاف اليه "قل لي ماذا تُعلّم من مناهج في مدارسك، أقل لك أي مستقبل لبلدك سيكون".
* * *
توصلتُ الى هذا الاستنتاج وانا أتابع عبر أحد المواقع الالكترونية للصحف الإماراتية ما أعلنه الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، عن الابتكار ودوره في التعليم والمدارس والجامعات، بالإضافة الى كشفه عن مسمى وظيفي جديد في الحكومة الاتحادية، وهو "الرئيس التنفيذي للابتكار". وهذا يبدأ من المدارس والجامعات حيث الفكرة هي: "نريد طلاباً يحبون البحث والتحليل والابتكار بعيداً عن التلقين