مفاجآت لم يتوقعها النقاد في ختام مهرجان "كان" السينمائي
"السعفة الذهبية"
للبناني إيلي داغر

في مشهد معتاد يحتشد فيه كل محبي السينما العالمية بمدينة "كان" الفرنسية ومتابعيها، ليستمتعوا برؤية نجوم السينما العال....

 
 
 
 
بعدما تعطلت الطائرة وأصيب الركاب بالهلع
رامز جلال ينقذ جورج وسوف ويقفزان بالمظلة

قبل سنوات، تفشت في مصر ظاهرة "برامج المقالب" التي تعرض في شهر رمضان المبارك. كان عراب هذه البرامج الممثل المصري رامز....

 
 
 
 
موته سبب أزمة لهيفا
حسن مصطفى
ناظر المشاغبين رحل بعدما كبرت العيال

ورحل ناظر المشاغبين الفنّان المصري القدير حسن مصطفى عن 81 عاماً بعد صراع مع المرض.
الفنان حسن مصطفى ولد العام 19....

 
 
 
 
 
 
الامارات ومقياس السعادة
وتستمر دولة الامارات العربية المتحدة تُدهشنا لتكون "بلاد الدهشة" بامتياز، لكن هذه الصفة ليست هي التي جعلتها الاولى بين الدول العربية بل صفة أكثر أهمية وهي "السعادة".
في العالم لم تعد المقاييس المتداولة تقتصر على مقاييس التلوث وازدحام السير والإكتئاب والأمراض، أي لم تعد المقاييس السلبية هي التي يتم التركيز عليها، بل هناك الايجابية منها التي ترتبط بالإطمئنان وراحة البال والسعادة.
 
 
العربية الوحيدة على اللائحة
نشرت ملكة الرومانسية النجمة إليسا صورة من الصفحة الرسمية للمسابقة العالميةMusic Award للائحة النجوم الأكثر تداولاً على موقع "فايسبوك" والذي ضمتها بوصفها المطربة العربية الوحيدة. وجاءت إليسا في المرتبة الـ17 متقوفة على ليدي غاغا، بينما احتلت المركز الأول المغنية العالمية سيلينا غوميز. يذكر أن إليسا حصلت على 3 جوائز من حفل توزيع جوائز الموسيقى العالمية كأعلى مبيعات في الشرق الأوسط، على ألبومات "أحلى دنيا"، و"بستناك" و "تصدق بمين".
 
 
 
 
عمر الشريف مصاب بالألزهايمر
نقلت صحيفة "ديلي تليغراف" البريطانية، عن نجل الفنان عمر الشريف، قوله إن والده يعاني مرض الألزهايمر، مشيراً إلى أنه يواجه صعوبة في تذكر أكثر أفلامه شهرة. وقال طارق الشريف، إن والده، الذي يبلغ من العمر 83 عاماً، بدأ يعاني المرض منذ ثلاثة أعوام، وتقاعد حالياً عن العمل بسبب المرض الذي جعله يرتبك في تذكر أسماء أفلامه الأكثر شهرة ومكان تصويرها.
 
 
 
 
هيفا تفوز بجائزة الـBAMA العالمية!
حفرت النجمة الجماهيرية هيفا وهبي نجاحاً عالمياً جديداً على حائط نجاحاتها الماسي، يُضاف إلى نجاحاتها العالمية الكثيرة على غير صعيد، إذ فازت بجائزة الـBig Apple Music Awards Foundation العالمية عن فئة أفضل فنانة في الشرق الأوسط لعام 2015 – Best Middle Eastern Artist of 2015). وسوف تستلم هيفا الجائزة في حفل "Big Apple Music Music Awards 2015 Golden Edition" العالمي الضخم الذي سيكون محط أنظار وسائل الإعلام العالمية في 12 أيلول المقبل 2015 في الـ O2 World Arena بمدينة هامبورغ الألمانية.
 
 
 
 
من قلب بيروت وسطوحها
بشفاعة القديسة ريتا وفي يوم عيدها، احتفل برنامج "من قلب بيروت" بسنته الثانية من البث المباشر على هواء إذاعة "صوت المدى". وتخلل الحلقة عرض لتقرير يبرز أجمل المراحل التي مر بها البرنامج مع ضيوف أضافوا إليه نكهة مميزة لا تشبه غيره من البرامج الإذاعية.
وفي لقاء استثنائي فقط عبر "صوت المدى"، أطل البروفيسور فيليب سالم، فأتحف آذاننا بكلمات من القلب والفكر والعلم، وعبر عن إنتمائه إلى وطنه لبنان وتشبثه بلغته العربية التي هي هويته، كاشفاً عن أن 60% من حالات السرطان أصبح لها علاج يشفي المريض كلياً.
كذلك حل البروفيسور سالم ضيفاً على حلقة "ع سطوح بيروت" هذا الأسبوع مع داليا داغر عبر شاشة الـ OTV، والتي تستعرض مسيرة من الإنجازات في الطب والأبحاث، بالإضافة إلى حوار في مختلف المواضيع السياسية والإجتماعية والوطنية، وتقارير خاصة في مختلف الميادين بين لبنان وهيوستن.
 
 
 
Related links
 
Address
DAR ASSAYAD S.A.L.

SAID FREIHA STREET-HAZMIEH

P.O. BOX: 11 - 1038

BEIRUT-LEBANON

TEL: 961 5 456376/4 - 961 5 457261

FAX: 961 5 452700

E-MAIL:ACHABAKA2008@YAHOO.COM

WEBSITE:WWW.ACHABAKAMAGAZINE.COM