بعد مضي نصف قرن على عرضها سينمائياً
قصة حب "دكتور زيفاغو"
تعود لتتفجّر... "مسرحياً"!

بعد 50 عاماً على انتزاع عمر الشريف وجولي كريستي إعجاب الجماهير في الفيلم الملحمي الفائز بجائزة الأوسكار "دكتور زيفاغ....

 
 
 
 
"أسوار القمر" خيب آمال بعضهم وحقق نجاحاً فاق التوقعات
منى زكي
حياتي الشخصية خط أحمر وأنا وحلمي بخير

أخيراً، خرجت الفنانة منى زكي من عزلتها وتجاوزها محنة المرض والإنجاب، بظهورها في العرض الخاص لفيلمها الجديد "أسوار ال....

 
 
 
 
ترافق كارلوس عازار على درب الياسمين
رانيا عيسى: في احمد وكريستينا قوية مغرورة ومتعجرفة ايضا!

بين "درب الياسمين" و"حياة سكول" و"أحمد وكريستينا"، تتنقل الممثلة رانيا عيسى فارضة "بالقانون" قناعاتها الخاصة المتشب....

 
 
 
 
 
 
"المفرد والمجوز"
من باريس الى بيروت

بوشِرَ في فرنسا تسيير السيارات وفق "مفرد ومجوز"، والسبب في ذلك يعود إلى ان نسبة التلوث في العاصمة الفرنسية بلغت مستويات رفيعة ولم يعدْ بالإمكان الإبقاء على هذا المستوى.
وعزا وزير البيئة فيليب مارتان في مؤتمر صحفي ان هذا الإجراء يعود الى أن الهدف الأساسي هو السلامة العامة "لأننا نريد إنهاء التلوث"، (وواضح هنا ان وزير البيئة الفرنسي لو كان يهتم بالسلاحف كما هو حاصلٌ عندنا، لما كان تم
 
 
ناي سليمان أحيت عيد الأم
شاركت النجمة ناي سليمان في سباق الشباب الذي نظمته جمعية بيروت ماراثون بالتعاون مع وزارة التعليم العالي، اتحاد ألعاب القوى وبلدية ضبيه، وشاركت المتسابقين وأمضت معهم أوقاتاً مميزة جداً. على صعيد آخر، أجرت ناي لقاءات مع تلفزيوني "المستقبل" و"الجديد".
 
 
 
 
مؤسسة الأهرام تُكرّم كارول سماحة
كرّمت "مؤسسة الأهرام" المصرية مع مجلة "نصف الدنيا"، النجمة كارول سماحة، في قاعة تكلا بالأهرام، بحضور رئيس مجلس إدارة المؤسسة د. أحمد النجار، وعدد من الشخصيات المرموقة، وأهل الصحافة والإعلام. وقد جاء إختيار المؤسسة لكارول، لأهمية وقيمة الأغاني التي قدّمتها كارول طيلة مشوارها الفني، وشكلّت الكثير من الوعي المجتمعي، وإيماناً بالدور الذي يؤديه الفن في توحيد الشعوب.
 
 
 
 
"أمي يا بعد عمري"
أطلقت الفنانة الشابة نايا اغنية خليجية جديدة بعنوان "أمي يا بعد عمري" كاهداء لامهات الوطن العربي. الاغنية من كلمات الشاعر حسان العبيدلي والحان عصام كمال ويقول مطلعها "امي يا اغلى الاماني امي يا دنيا حناني – بك انا دايم يا امي عالي قدري وشاني، انت لي يا بعد عمري نهر الافراح يجري – ان وصل خوفي لصدري القى باحضانك اماني".
 
 
 
 
ملكة المسرح في أمستردام
حلّت ملكة المسرح ميريام فارس ضيفة استثنائية على راديو "فان اكس" في هولندا، بعد اقتحام ألبوم "أمان" الأسواق الأوروبية والنجاح المهم لأغنيتي "أمان" و"نفسي أقولهالك" في المنطقة. وفي سياق الحديث سألها المذيع عن سبب اخيتارها كلمة "أمان" كاسم لألبومها الأخير، وعن جرأتها في التعامل مع موزعين أجانب لأغانٍ شرقية، فردت بأنها تسعى في جميع أعمالها للجمع بين الحضارات والثقافات المختلفة بين الشرق والغرب، وجاءت أغنية "أمان" بمثابة تعريف للجيل الجديد بالفن القديم، وهو الموشّح الأندلسي الذي قدمته بطريقة معاصرة.
 
 
 
Related links
 
Address
DAR ASSAYAD S.A.L.

SAID FREIHA STREET-HAZMIEH

P.O. BOX: 11 - 1038

BEIRUT-LEBANON

TEL: 961 5 456376/4 - 961 5 457261

FAX: 961 5 452700

E-MAIL:ACHABAKA2008@YAHOO.COM

WEBSITE:WWW.ACHABAKAMAGAZINE.COM